هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ستروين كاكتوس

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
THE TOP
Admin



المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 22/12/2007

ستروين كاكتوس Empty
مُساهمةموضوع: ستروين كاكتوس   ستروين كاكتوس Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 24, 2007 10:40 pm


ستروين كاكتوس Image052ستروين كاكتوس 700---------------------ادت سي كاكتوس إلى الجذور مع تقديم سيارتها الإختبارية كاكتوس والتي تذكرنا بأسطورة الشركة 2 سي في (دوشوفو). هل تذكرون أيام كانت السيارة بسيطة التصميم، لم تكن تلك الأيام بعيدة، ورغم أن الغاية لم تتغير ويمكن أن تتلخص بتنقل الركاب من النقطة أ إلى النقطة ب، إلا أن الوسيلة تغيرت، فبعدما كانت تتحقق هذه الغاية بسيارة خالية من التقنيات، فإنها اليوم تتحقق باستخدام نظام الملاحة مثلاً. وهنا نتوجه بالشكر لجديدة ستروين سي كاكتوس، والتي ذكرتنا بتصميم "دوشوفو" القديمة ولكن بقالب عصري يتجلى في استهلاكها المنخفض جداً للوقود والذي يبلغ 708 كم/20 لتر (2.82 لتر/100 كم)، ونذكر بأن ستروين قدمت هذه السيارة في معرض فرانكفورت 2007 ثم ما لبثت أن قدمتها أيضاً في معرض طوكيو (إذا كنتم تقرأون هذه التجربة من موقع مكتوب يمكنكم النقر هنا للإطلاع على التجربة كاملةً).وتعد السيارة بأن تكون تنفساً منعشاً في عالم مليء بالسيارات المعقدة والتي تحتاج إلى بعض المقدرة لفهمها، وبغية اثبات هذه النقطة قامت شركة ستروين بدعوة عدد محدود من وسائل الإعلام لتجربة قيادة هذه السيارة ولقد كنا نحن في كارسير إحدى هذه الوسائل القليلة التي حظيت بتجربة قيادة السيارة.تم تصميم السيارة بواسطة فريق عمل خاص بها، وهي تؤمن حشداً من الحلول الجذرية لبعض التحديات التي من المتوقع لها أن تعصف بصناعة السيارات خلال السنوات القادمة. وكان الهدف الموضوع أمام فريق العمل ليس بالسهل ويتخلص


في تصميم سيارة صديقة للبيئة وذات استهلاك منخفض للوقود وتؤمن قيمة عالية مقابل ما تدفع للحصول عليها دون أن ينقص ذلك من حضورها الحاد. ويقول رئيس فريق تصميم السيارة "مع سي كاكتوس أردنا أن نريكم أن لا يتوجب عليكم اتباع نفس القوانين التي يتبعها الآخرون، ومعها يمكنكم الحصول إجابات مختلفة ومتعلقة بالبيئة مع اقتراب جديد من مفهوم التصميم الداخلي للسيارة". ويتابع قائلاً "لقد قمنا بمحاكمة كل شيء داخل السيارة ووصلنا إلى قرار حاسم بشأن عدم تزويدها بلوحة قيادة، وعلينا الاعتراف بأننا كنا قلقين عندما توجب علينا تقديم أفكارنا لمدراء الشركة الذين وافقوا عليها فوراً".وبإلغاء التصميم التقليدي لمقصورة السيارة فإن ستروين وفرت الكثير من الوزن في السيارة، كما انخفض أيضاً كل من عدد الأجزاء الداخلة في صنعها وكذلك كلفتها، وأكثر من ذلك فلقد شكلت نموذجاً لقية أجزاء السيارة. وكنتيجة لذلك فإن أوراق اعتماد السيارة كسيارة صديقة للبيئة بدت ظاهرة في كافة أجزائها، فلقد تم صنع أجزاء كثيرة من هيكلها من مواد قابلة لإعادة التدوير، فالواجهة الزجاجية الأمامية والنوافذ والإطارات يمكن جميعها إعادة استخدامها ضمن تركيبة خاصة.على الطريق، لا شك بأن جديدة ستروين تدير الرؤوس، ليس فقط بسبب تصميمها المميز جداً بل إن وزنها المنخفض جداً يعني أن محركها ذو السعة 1.6 لتر الهجيني والعامل بالديزل يؤمن لها تأدية حقيقية. وبدت السيارة صامتة على السرعات المنخفضة حيث يكون المحرك الكهربائي هو الذي يدفعها، كما أنها تتحلى بعزل صوتي جيد مع سرعة مقبولة تتأتي من العزم المتوفر من محرك الديزل الرباعي الأسطوانات.أما المقود فهو مباشر مع مستوىً جيد جداً من الرؤيا، ومع السقف الزجاجي للسيارة والحيز الكبير المتوفر بداخلها فإن المقصورة تبدو شرحة وواسعة. ورغم افتقار السيارة للعديد من التجهيزات التقليدية فإنها لا تزال تتحلى ببعض التجهيزات الغنية شأن مكيف الهواء، ونظام الاستماع الموسيقي المزود بـ 8 مكبرات للصوت، مع وسائد هواء تحيط بكافة أجزاء المقصورة. كما يمكن تزويد السيارة بالعديد من التجهيزات الأخرى شأن مثبت السرعة ووصلة إم بي 3 وبلوتوث. ولقد اعترف المسؤولون لدى ستروين أنها لن تدخل حيز الإنتاج قبل العام 2010 وذلك بعد إدخال التعديلات النهائية عليها والتي ستنتقل بها من الحالة الإختبارية إلى الحالة الواقعية والتي ستكون بكل بساطة بديلة سي 4 مع سعر يدور في فلك 16.000 دولار. ولعل أبرز منافسات السيارة هي تويوتا بريوس الهجينية والتي أثبتت جدارتها كون شركتها باتت تتحلى بخبرة بلغت عشرة سنوات في هذا المجال، إلا أن بريوس لا تتحلى بالإبتكارات الخلاقة المتوفرة لـ سي كاكتوس، كما أنها لا تتحلى بنفس التصميم الخارجي، ولكن تويوتا تنوي تقديم الجيل الجديد من بريوس خلال العام 2008.المحرك4 أسطونات متتالية-ديزل بالإضافة إلى محرك كهربائيالسعة (لتر)1.6عجلات الدفعالأماميةالتسارع 0-100 كم/سا (ثانية)9.5السرعة القصوى (كم/سا)176معدل استهلاك الوقود (كم/20 لتر)708السعر (دولار أمريكي) 16.500التجهيزات مقود متعدد الوظائف، نظام صوتي مع 8 مكبرات للصوت، وصلة إم بي 3، وصلة بلوتوث، مكيف هواء، نوافذ منزلقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thetop.forumarabia.com
Thierry-14

Thierry-14


المساهمات : 81
تاريخ التسجيل : 24/12/2007
العمر : 30

ستروين كاكتوس Empty
مُساهمةموضوع: رد: ستروين كاكتوس   ستروين كاكتوس Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 26, 2007 8:02 pm

واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو affraid affraid

رووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ستروين كاكتوس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام :: منتدى السيارات-
انتقل الى: